تفاعلاً مع ما نشرته “صدى” بعنوان (مواطن يستغيث: شركة الكهرباء بجدة تركت عداد منزلي مكسور)، أكدت الشركة السعودية للكهرباء حرصها على امن وسلامة معداتها ومنشآتها لضمان سلامة مشتركيها وعدم تعرضهم لأي أذى، مشيرة إلى أن مرافق الشركة ومعداتها تتعرض في بعض الأحيان لعبث من بعض المراهقين والأطفال والعمالة الوافدة مما ينجم عنه تركها مكشوفة بما يمكنه أن يعرضهم لمخاطر عدة، مشيرة إلى أن طلبات المشتركين وشكاواهم تجد من الشركة كل اهتمام وعناية.

وأوضحت الشركة أنها وفور نشر الخبر سارعت بإرسال فرقة فنية إلى الموقع، حيث تبين من المعاينة عدم وجود أي كسر بالكابينة أو العداد، وإنما فتح في علبة العدادات نتيجة عبث حيث تم إقفالها بالشكل المناسب والتواصل مع المواطن وإبلاغه بسلامة العداد وإغلاق الكابينة، حيث أبدى رضاه التام وقدم شكره للشركة وأكدت الشركة أن هدفها هو العمل بكل إمكاناتها وطاقاتها على استمرار الكهرباء لجميع المشتركين بكفاءة عالية.

وكان مواطن اشتكى من إهمال شركة الكهرباء، وعدم إكمالها لعمل تمديدات قامت بها في منزله بحي الصالحية في مدينة جدة.

وأوضح المواطن سعيد الغامدي لـ “صدى” أن الشركة قامت بعمل تمديدات من عداد الكهرباء بمنزله ، ولكنها تركت العداد مكسوراً ولم يعد الفنيون مرة أخرى وحتى هذه اللحظة.
وأشار الغامدي لـ “صدى” أنه اتصل بالشركة مراراً ولم يجد استجابة، مبينا أن مسؤولى الشركة اكتفوا بالوعود وبأن المقاول سيحضر وهذا ما لم يحدث .